إطلاق مشروع بناء المبنى الجديد للكونسرفتوار في ضبيه المموّل من الحكومة الصينية

Views: 363

 أطلق وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى والسفير الصيني وانغ كيجيان، في ضبية، أعمال مشروع بناء المبنى الجديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان – الكونسرفتوار وتجهيزه، الممول من قبل الحكومة الصينية بموجب هبة.

وحضر رئيس مجلس الانماء والأعمار المهندس نبيل الجسر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمعهد الوطني العالي للموسيقى بالوكالة الدكتور وليد مسلم، وأعضاء مجلس الإدارة.

مرتضى

وتحدث مرتضى فشكر ل”الصين وقوفها الدائم بجانب لبنان”، مثمنا “التفاتتها لإنشاء معهد موسيقي ليس فقط للبنان، بل لكل فنان في العالم”.

وشكر”وزارتي المالية التي قدمت الأرض، والداخلية والبلديات التي قدمت التسهيلات، وفريق وزارة الثقافة وإدارة الكونسرفتوار”، واعدا ب”مواصلة مسيرة المدير العام السابق للمعهد الوطني العالي للموسيقى الراحل بسام سابا بدعم الأصدقاء من كل الدول في مجال الفن والقطاعات الأخرى”.

كيجيان

بدوره، أكد كيجيان “حرص بلاده الكبير على التعاون كي تعلو ألحان الصداقة الصينية – اللبنانية من المعهد الوطني العالي للموسيقى الجديد والواقع على الجانب الشرقي للبحر المتوسط في أقرب وقت ممكن لاعلان فصل جديد من العلاقات اللبنانية – الصينية”، وقال: “إنه مشروع نموذجي في إطار طريق الحزام لتعزيز علاقة الشعبين”.

أضاف: “رغم محاذير كورونا، فإن الشركة الصينية المنفذة تقوم بإنهاء أعمال التحضير لبدء العمل وتجهيز الموقع وتوصيل الأجهزة واللوازم خلال أقصر فترة ممكنة، بدعم الجانب اللبناني ومساندته”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *