اتحاد الكتاب اللبنانيين ينعى طلعت العبدالله

Views: 524

 نعى اتحاد الكتاب اللبنانيين، في بيان، العضو السابق في هيئته الإدارية رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين الكاتب والأديب طلعت العبدالله  الذي توفى جراء مضاعفات كورونا ووري جثمانه في الثرى في جبانة بلدته الخيام.

وقال: “الموت حق على عباده، لكن برحيل الزميل الأستاذ طلعت العبدالله، يخسر اتحاد الكتاب اللبنانيين قامة أخلاقية وثقافية وإبداعية، ويخسر لبنان قامة وطنية توحيدية، عملت على رفع شأن لبنان في المغتربات على مدى عقود، من دون يأس وكلل، وكان دوما داعية وحدة وتضامن بين اللبنانيين جميعا. وكان الراحل كبيرا في عطائه من أجل الوطن والإنسان، وامتاز بنبل أخلاقه، واحترام ذاته والآخرين، تمسك بالحق ودافع عنه بالحجة والمنطق، وحرص على أن يقدم للقارىء كتبا قيمة تعكس تجربة حياته الغنية والمتنوعة. زاوج بين القلم والتجارة فأجاد في كليهما، وقدم نموذجا يحتذى به على غير صعيد”.

وختم: “في يوم رحيلك المفاجىء، نسأل الله أن يتغمدك بواسع رحمته، ويسكنك فسيح جنانه، ويلهم عائلتك ومحبيك الصبر والسلوان”.

الكاتب والروائي طلعت العبدالله، رئيس اتحاد الادباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل وعضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين .

أصدر  ست روايات وعددا من القصص وترجم بعضها الى اللغتين الفرنسية والانكليزية ونال شهادات ودروعا تقديرية واوسمة وجوائز عديدة، من حكومات ومؤسسات في أفريقيا واوروبا على نجاحاته وتميزه في مجالات تجارية وصناعية وثقافية.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *