اتحاد الكتاب اللبنانيين ينعى السيد محمد حسن الأمين

Views: 368

 نعى اتحاد الكتاب اللبنانيين، العلامة الشاعر والأديب السيد محمد حسن الأمين.

وجاء في بيان النعي: “من لا يعرفه لا يعلم حجم الخسارة التي أصابت اللبنانيين برحيله عشية شهر رمضان المبارك. فمن عرفه عن قرب أدرك عمق رسالته الإنسانية الجامعة. فهو في الدين شيخ معمم، وفي القانون قاض عدل وشرع حنيف، وفي الأدب أديب مميز، وفي الخطابة سيد المنابر، وفي الشعر عذب العطاء، عميق الأثر، مبدع لصورة الجمال النقي النابع من القلب. أما في الوطنية فهو الجامع بين اللبنانيين جميعا، وفي العروبة داعية حضارة وانفتاح وتكامل. لم تغب فلسطين يوما عن اهتماماته، فقد كان مقاوما من أجل تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني، وكان الصوت الصادح دعما للقضية الفلسطينية في كل المحافل والمنابر”.

وقال: “العلامة السيد محمد حسن الأمين رحل عن هذه الدنيا تاركا إرثا عروبيا ووطنيا وإرثا لا ينضب في الشعر والأدب، والأهم أنه قدم نموذجا للانسان كما ينبغي أن يكون في الدوائر المتعددة التي يتحرك فيها، حيث التكامل لا التناقض بين الدائرة الأضيق والدائرة الأوسع. تغمده الله بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه ومحبيه وقادريه الصبر والسلوان”.

وختم: “اتحاد الكتاب اللبنانيين، أمينا عاما وأعضاء هيئة إدارية ومنتسبين، يفتقدون في رحيلك، أيها الراقي بإنسانيته، سنديانة شعر وأدب، وصخرة عنفوان وكرامة. في جنات الخلد أيها الراحل الكبير”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *