دار الأمير ناعيًا الشيخ فضل مخدِّر: خسرنا قامة دينية فكرية أدبيّة

Views: 77

غيب الموت  الشاعر والروائي الشيخ فضل عباس مخدر الذي وافته المنية المنية عن عمر ناهز 56 عاما. وقد نعاه دار الامير في بيروت، مشيرا الى  ان الشيخ الراحل “قضى معظم حياته في خدمة الدين والانسان. وبرحيله يخسر لبنان والعالمان العربي والإسلامي قامة دينية وفكرية وأدبية باسقة ليس من السهل تعويضها”.
 
أضاف بيان النعي :”شغل فقيدنا الكبير منصب نائب رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين ورئيس الملتقى الثقافي اللبناني، ورئيس منتدى أدب المقاومة، وأسس ديوان الكتاب للثقافة والنشر وأصدر من خلاله العديد من الكتب والدوريات، أيضا، أطلق مؤتمر الناشر العربي سنة 2005، إضافة إلى مهرجان الانتصار الشعري السنوي منذ العام 2007، وقد استضاف من خلاله العشرات من كبار الشعراء اللبنانيين والعرب. كما جعل من بيته ديوانا مفتوحا للشعر والثقافة حيث كان يعقد ندوة فكرية أو شعرية أسبوعيا أو شهريا. ومن خلال علاقاته الواسعة وأخلاقه العالية ومحبته المشهودة استطاع الشيخ مخدر أن يمدّ أمتن الجسور الثقافية بين لبنان والعالم العربي، وحتى الكثير من بلدان العالم شرقا وغربا، واستطاع أن يحفر بصمته الإبداعية الفارقة لدى كل من عرفه”.
 
وتابع البيان:”وللشيخ أكثر من مؤلف، منها: صلة تراب (ديوان شعر)، روايتان: اسكندرونة والمنذور وكتابان أدبيان: نصوص مسكونة، و يا صاحبي، والحاكم عند الفارابي (رسالة ماجستير)، إضافة إلى عشرات اللوحات الفنية التي رسمها. ولقد كان فقيدنا الكبير – خاصة في سنته الأخيرة- في حركة دائمة، وحيوية عز نظيرها، لا يعرف الملل ولا الكلل، فرغم كل أمراضه، كان يعمل لأكثر من 16 ساعة في اليوم مشتغلا على تفسير جديد في موضوعه للقرآن الكريم”.

(https://www.udenar.edu.co/)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *