“من قلبي”…معرض تشكيلي فني للأطفال والناشئة في المكتبة الوطنية برعاية المرتضى

Views: 1209

 رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى افتتاح المعرض التشكيلي الفني للأطفال والناشئة بعنوان “من قلبي”، الذي اقيم في الباحة الخارجية للمكتبة الوطنية في الصنائع بإشراف الفنانة التشكيلية رجاء نيقولاس وتنسيقها، في حضور رئيس جمعية “الفنانين للرسم والنحت” الفنان شربل روحانا، رئيس بلدية شارون مهنا البنا، الاعلامي محمد عمرو، مؤسسة “كوليت اكاديمي” الدكتورة كوليت الخوري يوسف وحشد من الفنانين التشكيليين والاعلاميين.

وشارك في المعرض ما يقارب الـ 67 من الاطفال والناشئة الهواة في مجال الفن التشكيلي، حيث قام بعضهم برسم مباشر للوحاتهم وبعضهم عرض لوحاته المنجزة امام الحضور الذي عبر عن اعجابه برسم لوحات تميزت بالجمال والعفوية.

استهل الافتتاح  بالنشيد الوطني وفقرة فنية من اجمل الاغاني التراثية قدمتها “اوركسترا كوليت اكاديمي” برئاسة الدكتورة الخوري يوسف، ثم ادى نادي “fusion dance factory” عرضا فلكلوريا راقصا.

نيكولاس

وشكرت منسقة المعرض للوزير المرتضى “الذي كان الداعم الاساس لاقامة هذا المعرض إيمانًا منه بأهمية تنمية موهبة الاطفال في قطاع الفن التشكيلي وتطويرها”، كما شكرته على “استضافته للمعرض الاول من نوعه في هذا المعلم الثقافي الرسمي”، مثمنة عاليا “تعاون الاهل والمشاركين وكل من عمل لانجاز هذا المعرض الذي تميز بالتنظيم والتنويع في البرنامج”.

كما شكرت نيكولاس كلا من “الاساتذة اصحاب المحترفات الفنية، روزانا الخطيب، طانيوس خضرا، مها ابو شقرا، وليم عبدالنور، نبيل سعد، مايا فارس، زينة مكارم، ريما عوام، رولا قازان،شيرين مارديني ورولا كبول، وايضا الشكر والتقدير الكبير لتلاميذ اكاديمية الدكتورة كوليت الخوري يوسف على مشاركتهم رسما وعزفا والشكر موصول للسيدة نور عبد الصمد للتصميم الرائع للشهادات والشكر ايضا للفنان الصديق فادي الخنسا لدعمه الدائم لكل النشاطات الفنية”.

عمرو

وتحدث عمرو فقال: “ما شاهدته من حضور لفتني اهتمام الاهل بتنمية مواهب الأطفال وتشجيعهم على المشاركة في هذا المعرض، بغض النظر على التقويم الفني للوحات. فلا بد من شكر وزير الثقافة الداعم لكل الأعمال الفنية والادبية والمساند لها، وللصديقة الفنانة التشكيلية السيدة رجاء نيقولاس على إقامة هذا المعرض الذي فتح المجال وشجع العديد من الأطفال والأهل معا على تنمية هذه المواهب الفنية، املا تعميم هذا النشاط في كل المناطق اللبنانية. ولقد تم توزيع شهادات التقدير للاطفال والاساتذة والشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المعرض.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *