الأكاديمية الديبلوماسية الدولية تنطلق من لبنان بعد حصولها على ترخيص رسمي

Views: 715

عقد المجلس التأسيسي للأكاديمية الديبلوماسية الدولية في لبنان اجتماعه الأول بعد حصوله على الترخيص الرسمي، في مقر الأكاديمية الرئيسي في طرابلس، وناقش الأوضاع العامة في لبنان والدور المهم الذي يمكن أن تقوم به في ظل الأجواء الحالية.
ووزعت المهمات على أعضاء المجلس كالآتي: الدكتور عمر الحلوة رئيسا للأكاديمية، الدكتور القاضي أحمد الامين نائبا للرئيس، والدكتور المستشار باسم عساف أمينا عاما.

ويستكمل المجلس الإداري فتح باب الانتساب لأعضاء جدد ضمن معايير علمية ومهنية ومناقبية.

تم بحث في نشاطات العام 2020 من احتفال إطلاق الأكاديمية الى الدورات المتخصصة، وإعلام السفارات والبعثات اللبنانية في لبنان والخارج بنشاطات الأكاديمية وسبل التعاون معها.

وسيصدر عن الأكاديمية كتيب للتعريف بأهدافها “رؤية ورسالة”، والبرنامج السنوي الموافق للتخصص المذكور، و”التعاون مع وزارة الخارجية وكل الجهات المعنية والسفارات اللبنانية في الخارج إجتماعيا وإقتصاديا وسياحيا وديبلوماسيا، وإقامة الدورات في لبنان والخارج، والإنطلاق بزيارات للسفراء العرب في لبنان للتعريف بالأكاديمية وتفعيل بروتوكولات تعاون وشراكة مع السفارات لخدمة السلك الديبلوماسي وتعزيز أواصر التعاون بين لبنان والبلاد العربية والأجنبية إجتماعيا وإقتصاديا وتجاريا وسياحيا”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *