دكتوراه فخرية لأمل ناصر تقديرًا لرسالتها الشعرية والإعلامية في نشر ثقافة السلام

Views: 1727

منح مجلس أكاديمية سفراء الثقافة العربية وأكاديمية انتصار اكتوبر للثقافة والتدريب والبحث العلمي شهادة الدكتوراه الفخرية لـ الشاعرة أمل ناصر (مديرة العلاقات العامة الخارجية في مجلة Aleph-Lam الإلكترونية) تقديرًا لجهودها التي بذلتها في نشر ثقافة المحبة والسلام والتسامح والقيم الإنسانية بين الشعوب.

تتوّج هذه الدكتوراه الفخرية مسيرة ثلاثين عامًا من العمل الدؤوب في مجال الكلمة المكتوبة والمسموعة، ففي رصيد الشاعرة والإعلامية أمل ناصر نتاج غني يتوزع بين الأدب والعمل الإذاعي. وقد نجحت في المواءمة بين الكلمة المكتوبة والكلمة المسموعة من خلال برامجها في إذاعة لبنان فكانت عن حق سفيرة للجمال والإبداع والخير. حملت في قلبها وفي قلمها قضية الإنسان ونادت ولا تزال بالحب الطريق الوحيد لتخطي المصاعب والمعاناة نابذة الضغائن والحقد باعتبار أن الحياة على هذه الأرض فيها الكثير لأن يعاش.

في مكتبة أمل ناصر الأدبية: “الحب المحرّم” و”حقيقة رجل” (مجموعة قصص)، “صرخة إمرأة وغنّي معي للحب” (ديوانا شعر).

مسؤولة إدارية في مديرية البرامج إذاعة لبنان، ومعدة برامج ثقافية ودرامية في اذاعة لبنان آخرها برنامج “كلام ع البال” الذي يبث على الهواء، تلتزم أمل ناصر بخدمة الثقافة في المحافل والمنابر في لبنان وخارجه، ما سمح لها باحتلال مناصب من بينها:

رئيسة منتدى “رواج” للثقافة والسلام، عضو فاعل في اتحاد الكتّاب اللبنانيين، عضو فاعل في نقابة الفنانين المحترفين ككاتبة دراما وفي لجنة الكتابة، عضو في مجلس أمناء ومجلس ادارة جماعة عرار للثقافة والاعلام، رئيسة لجنة الشعر النبطي والشعبي للتراث في مؤسسة عرار للثقافة والاعلام /فرع لبنان.

لأمل ناصر مقالات ادبية ونقد ادبي فني في جرائد محلية وعربية.

شاركت في مؤتمرات ثقافية وبيئية في لبنان والعالم العربي.

حائزة جوائز وتكريمات في لبنان والعالم العربي آخرها من “الشارقة”.

Comments: 1

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

  1. ‏بالفعل شاعرة متميزة وراقية مبدعة وجهود جبارة تقوم بها لخدمة الساحة الأدبية عامه والشعر خاصة.. كل التوفيق للشاعرة أمل ناصر